الحكومة تتحدث عن إجراءات جديدة خلال أيام تتعلق بساعات الحظر الشامل

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، علي العايد على التزام الحكومة بإعادة الزيادات المقرّرة على علاوات موظفي القطاع العام اعتباراً من بداية العام المقبل، لافتا الى ان هذا القرار قد دُرس بعناية قبل اتخاذه.

وقال العايد خلال استضافته عبر شاشة التلفزيون الأردني إن الحكومة ستعلن عن اجراءات جديدة للتعامل مع جائحة كورونا الأسبوع المقبل، وهي تعتمد على الحالة الوبائية.

وحول لقاح كورونا قال العايد إن وجود اللقاح لا يعني نهاية الوباء، مشددا على وجوب الاستمرار بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشاره.

وأشار العايد الى ان الحكومة عيّنت أكثر من 2500 طبيب وممرّض لرفد المستشفيات بالكوادر الطبية اللازمة، مبيينا أن الحكومة جاءت بظرف استثنائي وتحديات الوضع الوبائي وانتشاره المجتمعي كان لابد من التركيز على زيادة القدرات الطبية وزيادة سعة المستشفيات وحاولنا التعاقد مع المستشفيات الخاصة ولمضاعفة السعة الاستيعابية.

وكشف العايد أن الحكومة ستقوم بطلب بيان الثقة أمام النواب في الأسبوع الأول من العام القادم، مؤكدا جاهزية الحكومة لذلك وستركز الحكومة على الأولويات التي حددها كتاب التكليف السامي.

وقال العايد إن العلاقة بين الحكومة ومجلس النواب سيحكمها الدستور، والطرفان جاءا بظروف استثنائية والعمل معا خاصة أن هناك كثير من الأمور التي لابد من التشارك والتعاون فيها مع الفصل بين السلطات، منها التعافي الاقتصادي وهي مسؤولية علينا جميعا، لافتا إلى أن الحكومة مستعدة.

وبين العايد “قوة مجلس النواب هو قوة للدولة ونحن على تواصل مع أعضاء مجلس النواب وسنقوم بطلب بيان الثقة في الأسبوع الأول من العام القادم، يتوجب خلال شهر من عقد الجلسة الأولى ونحن جاهزون لذلك”، مؤكدا على “المسؤولية التشاركية نحو كافة القضايا التي تهم الوطن”.

وبين العايد ان أن لقاح كورونا سيصل الى الأردن منتصف الشهر القادم وسيعطى حسب الأولوية لكبار السن والكوادر الطبية وضعفاء المنعة ومن لديهم أمراض مزمنة، مؤكدا على ضرورة التشديد بأن وجود اللقاح لا يعني انتهاء الوباء، والالتزام بالإجراءات الوقائية متطلب للمحافظة على الوضع الوبائي.

وبين العايد أن الحكومة ستعلن عن إجراءات تخفيفية متدرجة منها النظر بقرار مواعيد الحظر الشامل خلال أيام.

عن admin

شاهد أيضاً

مصر.. النيابة العامة تأمر بحبس أب حاول إحراق طفلته

أمرت النيابة العامة المصرية بحبس أب شرع في قتل ابنته وتعريض حياتها للخطر. وكانت وحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: