الدراسة في كندا : المستندات المطلوبة و شروط القبول الدراسة في الخارج

فيما يلي مقدمة مفصلة لشروط الدراسة في كندا. لم تتصدر عناوين الصحف ، واحتلت كندا المرتبة الثامنة بين أفضل الدورات الدراسية التي يقبلها الطلاب الدوليون. الحكومة الكندية مهتمة جدًا بالتعليم وتسعى إلى التطوير المستمر. في السطور التالية ، سوف تفهم المقالات والشروط المطلوبة للدراسة في كندا:

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة سفر طالب كندي:

الحصول على نموذج الطلب وتعبئة البيانات المطلوبة وإرفاقها مع المستندات الرسمية الأخرى.
خطاب قبول من الجامعة التي تنوي الالتحاق بها أو خطاب يثبت تسجيل اسمك في جامعة كندية معترف بها.
حاصل على جواز سفر ساري المفعول يغطي فترة الدراسة.
صور أمامية حديثة وواضحة تفي بالمعايير الفنية.

هناك مستندات تثبت قدرتك المالية أثناء الدراسة والعيش في كندا. يمكن أن يكون هذا كشف حسابك المصرفي في كندا ، والذي يحتوي على المبلغ الذي تحتاجه ، أو كشف حساب مصرفي في الأشهر الثلاثة الماضية في بلدك / منطقتك ، أو تحويل مصرفي قابل للتحويل باسمك ، أو إيصال دفع مسبق ، إذا حصلت على منحة دراسية أو تحت رعاية كيان في بلدك أو كندا ، كيان سيمولك.
دفع الرسوم القنصلية المطلوبة.
مراجعة الطلب والتأكد من دقة المعلومات واكتمالها وتعبئة المستندات المرفقة.

شروط القبول الجامعي وشروط الدراسة في كندا:

بالحصول على شهادة التخرج من المدرسة الثانوية ، يسمح لك مجموع الدرجات بدخول الجامعة التي ترغب في دراستها ، وتلبية النتيجة الإجمالية المعتمدة من قبل لوائح الجامعة.
اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية للمدرسة الإعدادية ، وتتجاوز الدرجة الحد الأدنى للقبول الذي تحدده إدارة الجامعة.
يتقن اللغة الإنجليزية ويحصل على شهادة معترف بها ، تقبل معظم الجامعات الكندية شهادات امتحان IELTS أو TOEFL أو MELAB.
أحد شروط الدراسة في كندا هو 40 ساعة من العمل التطوعي ، وهو شرط إلزامي للقبول ، لكن الطلاب الدوليين لا يخضعون لهذا المطلب.

في الجامعات المرموقة ، يحتاج الطلاب إلى كتابة مقال يشرح سبب رغبتهم في دراسة دورة معينة في جامعة معينة في كندا.
إذا كانت خطتك الدراسية ستستمر لأكثر من ستة أشهر ، فيجب عليك الحصول على تأشيرة طالب في كندا ، الأمر الذي يتطلب من الطالب تقديم العديد من المستندات والمستندات.

يحتاج الطلاب العرب إلى شيئين للدخول إلى كندا والعيش فيها أثناء دراستهم:

(تصريح الدراسة في كندا وتصريح الإقامة المؤقت) ، ولكن لحسن الحظ ، يتم الحصول على هذين التصريحين من خلال معاملة واحدة (إظهار شهادة الثانوية العامة مصدقة من السلطة المصدرة ونسخة مترجمة من شهادة الثانوية العامة مصدقة من مكتب ترجمة معتمد ، فقط في في حال كانت الشهادة بلغة غير الإنجليزية أو الفرنسية – إذا لم يكن هناك وصف تفصيلي في الشهادة ، أرفق مستندًا مترجمًا يتضمن قائمة الدورات الأكاديمية السابقة.

متطلبات وشروط أخرى للدراسة في كندا:

إذا ثبت أنك مؤهل للحصول على تأشيرة الدراسة في كندا ، فقد يُطلب منك الإجابة على بعض الأسئلة الموجزة الأخرى المتعلقة بسجلاتك الأمنية وأفراد عائلتك والمساعدة المالية.

بعد الانتهاء من هذه الأسئلة ، سيتم إعطاؤك رمزًا مرجعيًا وقائمة بالوثائق التي سيتم جمعها كجزء من طلب الدراسة (هذه المستندات باللغة الإنجليزية أو الفرنسية ، وهما اللغتان الرسميتان لكندا). يعد الرمز المرجعي مهمًا جدًا ، لذا يجب عليك حفظه على أحد دفاتر الملاحظات (أو طباعة الرمز).

يجب عليك تسجيل مفتاح إلكتروني يسمى مفتاح. يتيح لك هذا المفتاح الوصول إلى خدمة التطبيق الإلكتروني عبر الإنترنت إلكترونيًا ، ويمكنك التقديم من خلال هذه الصفحة.

يجب عليك تحميل المستندات اللازمة ، ومراجعة الطلب ، ودفع الرسوم عبر الإنترنت ببطاقة ائتمان ، وتقديم طلب الدراسة في كندا. ستتلقى رسالة فورية تفيد بأن طلبك قد تم بنجاح ، وستتلقى تأكيدًا بحسابك.

The post الدراسة في كندا : المستندات المطلوبة و شروط القبول الدراسة في الخارج appeared first on عجائب وغرائب.

عن admin

شاهد أيضاً

نيكولاس-كوبرنيكوس-صاحب-النظرية-التي-غيرت-الفيزياء-جذرياً

نيكولاس كوبرنيكوس صاحب النظرية التي غيرت الفيزياء جذرياً

نيكولاس كوبرنيكوس: مبتكر المفهوم الخالد في الفيزياء في هذه المقالة ، سنركز على مفهومها الأبدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *