تصريح مهم من الحكومة حول المدارس والجامعات – تفاصيل

كشف وزير الدولة محمود الخرابشة أن العمل جار على إعادة النظر بمجمل القضايا المتعلقة بجائحة كورونا والحظر، حيث تعتزم الحكومة إجراء تغييرات في هذا الشأن لجهة التخفيف من بعض الإجراءات المتخذة، مؤكدا أن هذا الأمر سيتم بناء على الوضع الوبائي في المملكة.


اقرأ أيضاً : الصحة تكشف لرؤيا موعد استقبال مرضى كورونا في مستشفى عمان الميداني – فيديو


وبين الخرابشة في تصريحات ليومية الدستور، السبت، أن أي تغيير في المرحلة المقبلة سيرتكز على أمرين أولهما صحة المواطن، وثانيهما دورات عجلة الإقتصاد، وفقا للوضع الوبائي، ذلك أن الحكومة حريصة على هذين الجانبين بشكل أساسي، وفي حال شهد الوضع الوبائي تطورا ستكون الإجراءات وفقا لذلك، فصحة المواطنين أساس لآلية التعامل مع تبعات جائحة كورونا.

وكشف الخرابشة أنه وبناء على الوضع الوبائي سيكون إعادة فتح لبعض القطاعات، كما سيعاد النظر في الحظر الشامل يوم الجمعة، وفي دوام المدارس حيث يدرس الآن توجه لإعادة دوام الصفوف الإبتدائية فيما يبقى التوجه لدوام الجامعات على حاله المعمول به خلال الفصل الحالي، ذلك أن الجامعات تشكّل أمكنة للتجمعات وربما تكون نسبة الإلتزام قليلة، الأمر الذي يجعل من عودة دوام الجامعات حتى الآن غير مسموح بها.

وشدد الخرابشة على أن المحرّك الأساسي في كل ما هو قادم من خطة حكومية هو تطور الوضع الوبائي، فلن يكون هناك أي قرار من شأنه تعريض صحة المواطنين للخطر، حيث سيتم اتخاذ القرارات وفقا لواقع الوضع الوبائي.

عن admin

شاهد أيضاً

منح-مطار-الملكة-علياء-ثاني-مستويات-برنامج-اعتماد-تجربة-العملاء

منح مطار الملكة علياء ثاني مستويات برنامج اعتماد تجربة العملاء

حصل مطار الملكة علياء الدولي على المستوى الثاني من برنامج اعتماد تجربة العملاء في المطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: