حيل استخدام الأوشحة الحريرية في الصيف بدلاً من الفساتين

حيل استخدام الأوشحة الحريرية في الصيف بدلاً من الفساتين

ربما تكون الأوشحة الحريرية هي الاكسسوارات الأكثر تنوعاً على الإطلاق وقد كانت كذلك منذ عقود، بينما أظهر لنا غريس كيلي أو أودري هيبورن ذات مرة كيف يمكنك ارتداء وشاح حريري كلاسيكي بأناقة على رأسك أو حول رقبتك عندما يكون الجو أكثر رياحاً في السيارة الكلاسيكية القابلة للتحويل أو على اليخت، مثل فتيات ونماذج يحتذى بها اليوم مثل بيلا حديد أو كاميل شاريير أو بيجي غو مع تفضيلها كعصابات أو بلوزات مثلثة الشكل، تماشياً مع إحياء الموضة الحالية في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. تظهر في سلسلة صور أنه يمكنك فعل الكثير باستخدام الفولار الحريري وبقليل من المهارة، يمكنك عقد ثياب كاملة وثنيها. لهذا، عمل المصمم تيم زيمرمان مع أوشحة من أرشيف Rianna Kounou، مصممة علامة الأزياء Rianna + Nina واللمعان المطلق عندما يتعلق الأمر بالأوشحة القديمة (الأوشحة) وحولها إلى خمسة أشكال مختلفة.جميع الفساتين المعروضة معقودة “فقط” وبالتالي يمكن تقسيمها وإعادة تفسيرها مراراً وتكراراً وهذا لا يؤدي فقط إلى خيارات لا حصر لها من الحياكة والأزياء، بل يعتبر التصميم أيضاً مثالاً رئيسياً على إعادة التدوير والمتانة العصرية.

ما الذي يجب أن تبحثين عنه عند شراء أوشحة حريرية (عتيقة)؟ (الحجم والجودة وما إلى ذلك)في النهاية، يتعلق الأمر بالصالح الشخصي والسؤال عن مدى حبي للطباعة والألوان، إنه مثل الفن، لا يجب أن تبحث عن اسم كبير، فقط ما يروق لعينك وبالطبع للجودة! بغض النظر عن مدى جمال القماش، إذا لم تكن المادة عالية الجودة، فلا تشتريها.

ما هي أفضل طريقة للعناية بالأوشحة الحريرية؟
يجب عليكِ دائماً تنظيفها بشكل احترافي وعدم وضعها في الغسالة أبداً، من الأفضل تخزينها في الخزانة بعيداً عن الضوء، حيث يمكن أن تتلاشى بعض الألوان بسهولة أكبر.
حافظي عليها من خلال تعليقها على علاقة أو طيها قليلاً، فإنك بذلك تمنعين تجعدها بسرعة.أقومي بتخزين مجموعتك الخاصة الكبيرة في صناديق ملونة.امسكي القماش الأول أمامك في الزاويتين العلويتين ولفي الزاويتين مثل منديل خلف الرقبة.اربطي زوايا العنق معاً بزاوية قطعة قماش ثانية تغطي الظهر.  تم الآن عقد الزاويتين الفضفاضتين من القماش الأمامي بقطعة القماش الخلفية على جانبي الجسم.

خذي ثماني أوشحة من نفس الحجم تقريباً وقومي بطيها مرة واحدة في المنتصف. افردي الوشاح (ويفضل أن تكون ملقاة على الأرض) على طول الحافة الطويلة بحيث تشير جميع الجوانب المفتوحة في اتجاه واحد. الآن اربطي زاويتي الجانب المفتوح مع الزاويتين المتجاورتين من القماش التالي. حركي رأسك بين الطبقة الرابعة والخامسة، أربعة أوشحة ملفوفة الآن من الأمام وأربعة في الخلف.

طريقة تصميم قفطان من الوشاح الحريريضعي القطع المكونة من 12 وشاح حريري بتصميم مربع على الأرض بحيث يكون هناك ثلاثة صفوف من 4 أوشحة لكل منها.

اربطي كل الزوايا معاً.

قومي بلف قطعة قماش لإنشاء حزام ممدود يتم ربطه حول الخصر. خذي قطعتين كبيرتين للتنورة واربطهما معاً على اليمين واليسار عند الوركين بحيث تجلس الشقوقان على الجانب.

قومي بلف قطعة قماش صغيرة ثانية ولفيها حول حزام الخصر عند مستوى السرة. الآن قومي بتوصيل الطرفين المفتوحين بالعقدة الجانبية للتنورة.

لإنشاء الجزء العلوي، اربطي شالين كبيرين معاً عند مؤخرة العنق وعبّرهما أمام الصدر.  اجمعي الأطراف الطويلة معاً في الخلف واربطيها بالحزام. اربطي الزوايا الفضفاضة من الجزء العلوي فوق السرة بالحزام أيضاً.

تصميم فستان ذو الكاب من الوشاح الحريري

قد يهمك ايضا:

أبرز قصات بلوزات المناسبة لصيف 2020 للمحجبات

“أناتومي” تطرح موديلات شتاء 2021 بألوان زاهية تناسب جميع الاختيارات

عن admin

شاهد أيضاً

نصائح-هامة-لاتقان-ارتداء-البدلة-بأناقة-كاملة

نصائح هامة لاتقان ارتداء البدلة بأناقة كاملة

إن كنت تبحث عن إطلالة ذكية وواثقة اتبع هذه النصائح لارتداء البدلة الرسمية بأناقة كاملة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: